منتديات ملكة الاحزان

منتديات ملكة الاحزان


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بث محاضرات جامعة القاهرة عبر التليفزيون فى حال تفشي إنفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sokr7oda
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد الرسائل : 1569
العمر : 33
الموقع : http://malket-elahzan.yoo7.com
مزاجى :
البلد :
شكرا : -1
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: بث محاضرات جامعة القاهرة عبر التليفزيون فى حال تفشي إنفلونزا الخنازير   السبت سبتمبر 12, 2009 6:20 pm


القاهرة - صرح رئيس جامعة القاهرة الدكتور حسام كامل بأن الجامعة أعدت خطة بديلة لمواجهة فيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف بإنفلونزا الخنازير، بحيث تكون هناك بدائل تعليمية للوقاية من تفشى الوباء، ومنها بث المحاضرات مباشرة للطلاب عبر قناتى الجامعة التليفزيونيتين على القمر الصناعى (نايل سات)، وهما (جامعة القاهرة 1)، و(جامعة القاهرة 2).

وقال فى تصريح الاربعاء ان الجامعة ستقوم بتأجير قناة إضافية على النايل سات وسيتم بث المحاضرات لطلاب الانتساب الموجه فى كليات الآداب والحقوق والتجارة وهى كليات ذات أعداد كبيرة.

وكان مجلس عمداء جامعة القاهرة قد بحث الاستعدادات الخاصة بالعام الجامعى الجديد، وأقر خطة فى مواجهة مرض إنفلونزا الخناير تشمل مجموعة محاور من بينها رفع مستوى الوعى الصحى بين الطلاب عن طريق حملات التوعية بينهم، وتوفير نشرات التوعية حول طرق الوقاية مع سرعة التعامل مع الحالات المشتبه بها، وتجهيز مستشفيات الجامعة لاستقبال وعلاج الحالات وتوفير عيادات طبية بالحرم الجامعى والمدن الجامعية مع وجود أطباء مقيمين.

وفي سياق متصل أشار البيان الإعلامي الصادر عن مجلس الوزراء إلى أن وزارة التعليم العالي وضعت خطة لمواجهة احتمالات انتشار مرض أنفلونزا " أيه أتش 1 إن 1" فى الجامعات مع بداية العام الدراسي.

وفى هذا الإطار قدم ممثل وزارة التعليم العالي - أثناء اجتماع غرفة الأزمات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - تقريرا عن الإجراءات التى أعلنت عنها جامعة القاهرة فى ضوء هذه الخطة، والتي تستهدف سرعة اكتشاف الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس وتحويلها إلى الجهات والمستشفيات المخولة رسميا للتعامل مع هذه الحالات.

وأكدت غرفة العمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع للمجلس أن فيروس (أيه إتش.1.إن.1) المعروف بإنفلونزا الخنازير لا ينتقل عن طريق حمامات السباحة.

ولفت البيان إلى أنه تم شفاء 739 حالة بنسبة (2ر89%) من إجمالى الحالات التى أصيبت بإنفلونزا الخنازير فى مصر، وذلك حتى الثلاثاء، وهناك حالتان وفاة، فيما تتمتع باقى الحالات، وعددها 87 حالة بصحة جيدة.

وقد تم فحص 66 عينة لإنفلونزا الخنازير، وجاءت النتائج المعملية جميعها سلبية، كما تم فحص 11 عينة اشتباه لإنفلونزا الطيور، وجاءت نتائجهم المعملية جميعها سلبية أيضا.

وأوضح البيان أن إجمالي عدد الحالات التى تم اكتشاف إصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير في مصر، بلغ 828 حالة (حتى الساعة 5 مساء الثلاثاء) بحسب نتائج الفحص المعلمي وبيانات وزارة الصحة.

وأشار إلى أن جميع الحالات العشرين (مصرية الجنسية)، منها 19 حالة مقيمة في مصر وحالة واحدة قادمة من كرواتيا، وهى 14 حالة لذكور و6 حالات لاناث وتتمتع جميع هذه الحالات بوضع حالة صحية مستقرة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malket-elahzan.yoo7.com
ملكة الاحزان
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد الرسائل : 2879
العمر : 29
الموقع : www.malket-elahzan.yoo7.com
مزاجى :
البلد :
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: بث محاضرات جامعة القاهرة عبر التليفزيون فى حال تفشي إنفلونزا الخنازير   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 3:27 am

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malket-elahzan.yoo7.com
 
بث محاضرات جامعة القاهرة عبر التليفزيون فى حال تفشي إنفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملكة الاحزان :: ملكة العامة :: ملكة الاخباروالحوادث-
انتقل الى: